العودة   منتدى جودى النسائى > الاقسام العامة > اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى




موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر

اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى


موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر

موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر كل مسلم يتساءل عن حياة اعظم خلق البشرية محمد صلى الله

إضافة رد
قديم 11-11-2012, 06:20 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
admin
Administrator
إحصائية العضو






  التقييم admin تم تعطيل التقييم

admin غير متواجد حالياً

 


المنتدى : اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى
افتراضي موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر


إعلانات جوجل أدسنس
موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر



موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر


كل مسلم يتساءل عن حياة اعظم خلق البشرية محمد صلى الله عليه و سلم من حيث كنيته -نسبه -طفولته و زواجه و ذلك لكي نتبع سيرته و نقتدي به و نفتخر باصله و نحبه طبعا.

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم بالعناصر
خاتم الانبياء هو محمد ابوه عبد الله و جده عبد المطلب و امه امنة بنت وهب و قد ولد صلى الله عليه و سلم في 12ربيع الاول الموافق و قد كان يتيم الاب و تقول انه عند ولادته شهدت نورا يلمع فدخل الرسول الدنيا يوم الاثنين فاضاء منها كل شيء و خرج منها يوم الاثنين فاظلم فيها كل شيء

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم بالعناصر
وفي السيرة يتعرف المسلم على جوانب متعددة من شخصية النبي الخاتم وأسلوبه في حياته ومعيشته، ودعوته في السلم والحرب.

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – نسبه :

هو أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن عبد مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان. هذا هو المتفق عليه في نسبه واتفقوا أيضاً أن عدنان من ولد إسماعيل عليه السلام.

أسماؤه : عن جبير بن مطعم أن الرسول قال: { إن لي أسماء، وأنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدميَّ، وأنا العاقب الذي ليس بعده أحد } [متفق عليه]. وعن أبي موسى الأشعري قال: كان رسول الله يسمي لنا نفسه أسماء فقال: { أنا محمد، وأحمد، والمقفي، والحاشر، ونبي التوبة، ونبي الرحمة } [مسلم].

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – طهارة نسبه :

اعلم رحمني الله وإياك أن نبينا المصطفى على الخلق كله قد صان الله أباه من زلة الزنا، فولد

من نكاح صحيح ولم يولد من سفاح، فعن واثلة بن الأسقع أن النبي قال: { إن الله عز وجل اصطفى من ولد إبراهيم إسماعيل، واصطفى من ولد إسماعيل كنانة، واصطفى من بني كنانة قريشاً، واصطفى من قريش بني هاشم، واصطفاني من بني هاشم } [مسلم]، وحينما سأل هرقل أبا سفيان عن نسب رسول الله قال: { هو فينا ذو نسب، فقال هرقل: كذلك الرسل تبعث في نسب قومها } [البخاري].

• تزوج عبد الله والد النبي صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن حكيم؛ وعمره ثماني عشرة سنة ، وهي يومئذ من أفضل نساء قريش نسباً وأكرمهم خلقاً. ولما دخل بها حملت برسول الله صلى الله عليه وسلم، وسافر والده عبد الله عقب ذلك بتجارة له إلى الشام فأدركته الوفاة بالمدينة (يثرب) وهو راجع من الشام ، ودفن بها عند أخواله بني عدى بن النجار، وكان ذلك بعد شهرين من حمل أمه آمنة به صلى الله عليه وسلم.
وقد توفي والد النبي صلى الله عليه وسلم، ولم يترك من المال إلا خمساً من الإبل وأمَته (أم أيمن).ولما تمت مدة الحمل ولدته صلى الله عليه وسلم بمكة المشرفة في اليوم الثانى عشر من شهر ربيع الأول من عام الفيل، الذي يوافق سنة 571 من ميلاد المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، وهو العام الذي أغار فيه ملك الحبشة على مكة بجيش تتقدمه الفيلة قاصداً هدم الكعبة (البيت الحرام) فأهلكهم الله تعالى.

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – ولادته :

ولد يوم الاثنين في شهر ربيع الأول، قيل في الثاني منه، وقيل في الثامن، وقيل في العاشر، وقيل في الثاني عشر. قال ابن كثير: والصحيح أنه ولد عام الفيل، وقد حكاه إبراهيم بن المنذر الحزامي شيخ البخاري، وخليفة بن خياط وغيرهما إجماعاً.
قال علماء السير:

لما حملت به آمنة قالت: ما وجدت له ثقلاً، فلما ظهر خرج معه نور أضاء ما بين المشرق والمغرب

وفي حديث العرباض بن سارية قال: سمعت رسول الله يقول: { إني عند الله في أم الكتاب لخاتم النبيين، وإن آدم لمنجدلٌ في طينته، وسأنبئكم بتأويل ذلك، دعوة إبراهيم، وبشارة عيسى قومه، ورؤيا أمي التي رأت، انه خرج منها نور أضاءت له قصور الشام } [أحمد والطبراني].

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – رضاعه :

أرضعته ثويبة مولاة أبي لهب أياماً، ثم استُرضع له في بني سعد، فأرضعته حليمة السعدية، وأقام عندها في بني سعد نحواً من أربع سنين، وشُقَّ عن فؤاده هناك، واستخرج منه حظُّ النفس والشيطان، فردته حليمة إلى أمه إثر ذلك.

ثم ماتت أمه بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة وهو ابن ست سنين، ولما مرَّ رسول الله بالأبواء وهو ذاهب إلى مكة عام الفتح، استأذن ربّه في زيارة قبر أمه فأذن له، فبكى وأبكى من حوله وقال: { زوروا القبور فإنها تذكر بالموت } [مسلم].

فلما ماتت أمه حضنته أم أيمن وهي مولاته ورثها من أبيه، وكفله جده عبد المطلب، فلما بلغ رسول الله من العمر ثماني سنين توفي جده، وأوصى به إلى عمه أبي طالب فكفله، وحاطه أتم حياطة، ونصره وآزره حين بعثه الله أعزّ نصر وأتم مؤازرة مع أنه كان مستمراً على شركه إلى أن مات، فخفف الله بذلك من عذابه كما صح الحديث بذلك.

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – زواجه :

تزوجته خديجة وله خمس وعشرون سنة، وكان قد خرج إلى الشام في تجارة لها مع غلامها ميسرة، فرأى ميسرة ما بهره من شأنه، وما كان يتحلى به من الصدق والأمانة، فلما رجع أخبر سيدته بما رأى، فرغبت إليه أن يتزوجها.

وماتت خديجة رضي الله عنها قبل الهجرة بثلاث سنين، ولم يتزوج غيرها حتى ماتت، فلما ماتت خديجة رضي الله عنها تزوج عليه السلام سودة بنت زمعة، ثم تزوج عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، ولم يتزوج بكراً غيرها، ثم تزوج حفصة بنت عمر بن الخطاب رضي الله عنهما، ثم تزوج زينب بنت خزيمة بن الحارث رضي الله عنها، وتزوج أم سلمة واسمها هند بنت أمية رضي الله عنها، وتزوج زينب بنت جحش رضي الله عنها، ثم تزوج رسول الله جويرية بنت الحارث رضي الله عنها، ثم تزوج أم حبيبة رضي الله عنها واسمها رملة وقيل هند بنت أبي سفيان. وتزوج إثر فتح خيبر صفية بنت حييّ بن أخطب رضي الله عنها، ثم تزوج ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها، وهي آخر من تزوج رسول الله

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – أولاده :

كل أولاده من ذكر وأنثى من خديجة بنت خويلد، إلا إبراهيم، فإنه من مارية القبطية التي أهداها له المقوقس.
فالذكور من ولده: القاسم وبه كان يُكنى، وعاش أياماً يسيرة، والطاهر والطيب.
وقيل: ولدت له عبدالله في الإسلام فلقب بالطاهر والطيب. أما إبراهيم فولد بالمدينة وعاش عامين غير شهرين ومات قبله بثلاثة أشهر.

موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم – بناته :

زينب وهي أكبر بناته، وتزوجها أبو العاص بن الربيع وهو ابن خالتها، ورقية تزوجها عثمان بن عفان رضي الله عنه، وفاطمة تزوجها علي بن أبي طالب فأنجبت له الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، وأم كلثوم تزوجها عثمان بن عفان بعد رقية رضي الله عنهن جميعاً. قال النووي: فالبنات أربع بلا خلاف. والبنون ثلاثة على الصحيح.
مبعثه :
بعث لأربعين سنة، فنزل عليه الملك بحراء يوم الاثنين لسبع عشرة ليلة خلت من رمضان، وكان إذا نزل عليه الوحي اشتد ذلك عليه وتغيّر وجهه وعرق جبينه.

فلما نزل عليه الملك قال له: اقرأ.. قال: لست بقارئ، فغطاه الملك حتى بلغ منه الجهد، ثم قال له: اقرأ.. فقال: لست بقارئ ثلاثاً. ثم قال: اقْرأْ بِاسْمِ رَبّكَ الَّذي خَلَقَ، خَلَقَ الإنسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ ورَبُّكَ الأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الإنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ [العلق:1-5].

فرجع رسول الله إلى خديجة رضي الله عنها يرتجف، فأخبرها بما حدث له، فثبتته وقالت: أبشر، وكلا والله لا يخزيك أبداً، إنك لتصل الرحم، وتصدق الحديث، وتحملُّ الكَلَّ، وتعين على نوائب الدهر.

ثم فتر الوحي، فمكث رسول الله ما شاء الله أن يمكث لا يرى شيئاً، فاغتم لذلك واشتاق إلى نزول الوحي، ثم تبدى له الملك بين السماء والأرض على كرسيّ، وثبته، وبشره بأنه رسول الله حقاً، فلما رآه رسول الله خاف منه وذهب إلى خديجة وقال: زملوني.. دثروني، فأنزل الله عليه: يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّرُ، قُمْ فَأَنذِرْ، وَرَبَّكَ فَكَبِّر، وَثِيَابَكَ فَطَهِّر [المدثر:1-4].

قال ابن الجوزي:

وبقي ثلاث سنين يتستر بالنبوة، ثم نزل عليه: فاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَر [الحجر:94]. فأعلن الدعاء. فلما نزل قوله تعالى: وَأَنذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ [الشعراء:214]،

خرج رسول الله حتى صعد الصفا فهتف ( يا صباحاه! ) فقالوا: من هذا الذي يهتف؟ قالوا: محمد! فاجتمعوا إليه فقال: ( أرأيتم لو أخبرتكم أن خيلاً تخرج بسفح هذا الجبل أكنتم مصدقي؟ قالوا : ما جربنا عليك كذباً. قال: فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد. فقال أبو لهب: تباً لك، أما جمعتنا إلا لهذا؟ ثم قام، فنزل قوله تعالى: تَبَّتْ يَدَا أبِي لَهَبٍ وَتَبْ إلى آخر السورة. [متفق عليه].
الموضوع الأصلي: موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر || الكاتب: admin || المصدر: مجتمع جودى

مجتمع جودى

مجتمع نسائى، العناية بالبشرة ، نقاشات نسائية، العناية بالشعر، ميك أب , تجميل , الأسرة والطفل , مستلزمات العروسة





l,q,u jufdv uk kwvm hgvs,g ;hlg fhgukhwv

رد مع اقتباس
إعلانات جوجل أدسنس
قديم 11-11-2012, 06:22 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
admin
Administrator
إحصائية العضو






  التقييم admin تم تعطيل التقييم

admin غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : admin المنتدى : اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى
افتراضي رد: موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر


منذ بعث الله نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم بالهدى ودين الحق شرقت به حلوق المفسدين، فكذبوه وهم يعلمون أنه أصدق الصادقين، وناصبوه العداء وهم يعلمون أنه رحمة للعالمين، بل إن بعض ألد أعدائه من اليهود كانوا قبل بعثته يبشرون به فلما بعث كفروا حسدا وبغيا، وكذلك تجرأ عبّاد الأوثان على الاستهزاء برسول الله صلى الله عليه وسلم على حد قوله تعالى {وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُواً} وقوله تعالى {وَإِذَا رَأَوْكَ إِنْ يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُواً أَهَذَا الَّذِي بَعَثَ اللَّهُ رَسُولاً}، ولكنه صلى الله عليه وسلم كان يصبر على هذا الأذى ويدرك أن هذا سبيل المفسدين والغاوين مع الأنبياء والمرسلين والمصلحين {وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ}، ويقول حين يبلغه الأذى من المنافقين كما في الصحيحين: «رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَى مُوسَى، أُوذِيَ بِأَكْثَرَ مِنْ هَذَا فَصَبَرَ».

ولقد توعد الله من يجترئ على مقامه الشريف صلى الله عليه وسلم بالعذاب في الدنيا وفي الآخرة فقال تعالى {وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ رَسُولَ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ}، وقال تعالى{إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا}.

كما وعده ربه تبارك وتعالى أن يكفيه أولئك الذين فسدت طباعهم وانطوت على الحقد صدورهم فقال تعالى {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ}، قَالَ ابْنِ عَبَّاسٍ: «الْمُسْتَهْزِئِينَ: الْوَلِيدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ، وَالْأَسْوَدُ بْنُ عَبْدِ يَغُوثَ، وَالْأَسْوَدُ بْنُ الْمُطَّلِبِ أَبُو زَمْعَةَ مِنْ بَنِي أَسَدِ بْنِ عَبْدِ الْعُزَّى، وَالْحَارِثُ بْنُ غَيْطَلٍ السَّهْمِيُّ، وَالْعَاصُ بْنُ وَائِلٍ السَّهْمِيُّ. فَأَتَاهُ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلَامُ فَشَكَاهُمْ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَأَرَاهُ أَبَا عَمْرٍو الْوَلِيدَ بْنَ الْمُغِيرَةِ، فَأَوْمَأَ جِبْرِيلُ إِلَى أَبْجَلِهِ (الأبجل: عرق في باطن ساقه)، فَقَالَ: مَا صَنَعْتَ شَيْئًا؟ فَقَالَ: كَفَيْتَكَهُ، ثُمَّ أَرَاهُ الْحَارِثُ بْنُ غَيْطَلٍ السَّهْمِيَّ، فَأَوْمَأَ إِلَى بَطْنِهِ، فَقَالَ: مَا صَنَعْتَ شَيْئًا؟ فَقَالَ: كَفَيْتَكَهُ، ثُمَّ أَرَاهُ الْعَاصَ بْنَ وَائِلٍ السَّهْمِيَّ، فَأَوْمَأَ إِلَى أَخْمَصِهِ، فَقَالَ: مَا صَنَعْتَ شَيْئًا؟ فَقَالَ: كَفَيْتَكَهُ. فَأَمَّا الْوَلِيدُ بْنُ الْمُغِيرَةِ، فَمَرَّ بِرَجُلٍ مِنْ خُزَاعَةَ وَهُوَ يَرِيشُ نَبْلًا (يعني يُعِدُّ سهاما) لَهُ، فَأَصَابَ أَبْجَلَهُ فَقَطَعَهَا، وَأَمَّا الْأَسْوَدُ بْنُ الْمُطَّلِبِ فَعَمِيَ فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ: عَمِيَ كَذَا، وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ: نَزَلَ تَحْتَ شَجَرَةٍ، فَجَعَلَ يَقُولُ: يَا بَنِيَّ، لَا تَدْفَعُونَ عَنِّي؟ قَدْ هَلَكَتُ أُطْعَنُ بِشَوْكٍ فِي عَيْنِي، فَجَعَلُوا يَقُولُونَ: مَا نَرَى شَيْئًا، فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى عَمِيَتْ عَيْنَاهُ، وَأَمَّا الْأَسْوَدُ بْنُ عَبْدِ يَغُوثَ فَخَرَجَ فِي رَأْسِهِ قُرُوحٌ فَمَاتَ مِنْهَا، وَأَمَّا الْحَارِثُ بْنُ غَيْطَلٍ فَأَخَذَهُ الْمَاءُ الْأَصْفَرُ فِي بَطْنِهِ حَتَّى خَرَجَ خَرَؤُهُ مِنْ فِيهِ فَمَاتَ مِنْهَا، وَأَمَّا الْعَاصُ بْنُ وَائِلٍ فَبَيْنَمَا هُوَ كَذَلِكَ يَوْمًا حَتَّى دَخَلَ فِي رِجْلِهِ شِبْرِقَةٌ (أي شوكة) حَتَّى امْتَلَأَتْ مِنْهَا فَمَاتَ»

لهذا فنحن على يقين من أن كل محاولات المجرمين الآثمة للنيل منه صلى الله عليه وسلم سترتد على أصحابها خزيا وذلا في الدنيا ثم عذابا مهينا في الآخرة إن شاء الله، بل إن نتائج هذا السقوط الأخلاقي الذي يمارسه المبطلون سوف تظهر عاجلا في فتح أقطار قلوب الناس لرسالة محمد صلى الله عليه وسلم ولدعوة الإسلام.

حق الرسول صلى الله عليه وسلم علينا:
إن حق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم كبير جداً، ولئن كان الذب والدفاع عن المظلوم ونصرته واجبا؛ فما بالكم بحق المصطفى صلى الله عليه وسلم إذا تعرض للإساءة؟ ولهذا فإننا نهيب بكل مسلم بل بكل حر كريم أن يتحرك الحركة التي تناسب هذا الحدث الشنيع بحسب موقعه وإمكانياته، على أن لا يكون ذلك مجرد ردة فعل عاطفية مؤقتة، بل ينبغي أن تكون حركة بصيرة منتجة دائمة، ففضلا عن الوقفات الاحتجاجية السلمية المعبرة عن الغضب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فإنني أقترح في هذا الصدد ما يلي:

1 – أن تقوم الحكومات العربية والإسلامية بالاحتجاج القوي لدى الإدارة الأمريكية والدول الغربية التي تسمح لمثل هذا الإجرام والسقوط الأخلاقي أن يمارس على أراضيها وأن تطالب بمنع وإيقاف هذا العبث والسفه بصورة قانونية، فليس ذلك من حرية التعبير في شيء، بل هو سعي في الفتنة بين الأمم والشعوب، واستهتار بكل القيم التي عرفتها البشرية.

2 – أن تتولى المنظمات الإسلامية العالمية بالتعاون مع سفارات الدول العربية والإسلامية تدشين حملة عالمية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم بكل اللغات الحية، موجهة إلى الجماهير الغربية والشرقية حتى تقف على عظمة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعطائه المتميز للإنسانية.

3 – أن تتولى الهيئات الثقافية في العالم العربي والإسلامي حملة لدعوة المبدعين في كل مجالات الثقافة لتوظيف إبداعاتهم في تقديم الصورة المشرقة الحقيقية لرسول الله صلى الله عليه وسلم، سواء عن طريق الآداب أو الفنون أو الرسوم أو المعارض المصورة، وتنظيم المسابقات في كل تلك المجالات.

4 – أن تقوم وزارات التعليم في العالم العربي والإسلامي بتضمين السيرة النبوية العطرة في مناهج التعليم المختلفة، بالطريقة التي تعلق قلوب النشء بالنبي صلى الله عليه وسلم وتربطهم بالقيم الكبرى والأخلاق السامية التي تمتع بها وغرسها في حياة الناس.

5 – أن يقوم الأثرياء وذوو اليسار من المسلمين بإيقاف جزء من أموالهم لدعم هذه الحملات والفعاليات والمؤتمرات والنشرات والإبداعات، لتعريف البشرية كلها بعظمة هذا النبي الكريم وحقيقة رسالته العالمية الإنسانية.

6 – أن يسعى المنتجون المسلمون لإنتاج أعمال فنية على أرقى مستوى من الكفاءة وباللغات المختلفة لإبراز جوانب العظمة في شخصية رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقديمها لجماهير الناس في كل مكان، والتقدم بها للمنافسة في المهرجانات الدولية.

7 - أن يكون من أهم مناشط الطلاب على اختلاف مراحلهم مع بدء العام الدراسي الجديد التعريف بنبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وإبراز مواطن الأسوة الحسنة والقدوة الطيبة في سيرته، لرفع همم الشباب ودفعهم إلى تحصيل أسباب التقدم على النحو الذي يرضي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

8 – أن تدرك الأمة بمختلف فئاتها ومذاهبها الفكرية والسياسية أهمية التوحد على هذه القضية الكبرى وعدم التفرق أمام هذه الهجمة المجرمة، فما من مسلم أيا كانت درجة تدينه بل وما من إنسان حر غير مسلم إلا استفزت مشاعرَه هذه الإساءات غير الأخلاقية، ومن ثم فهي فرصة للاجتماع والاتفاق لا ينبغي تفويتها على الإطلاق.

9 – أن يدرك العقلاء أن من أهم أغراض هذه الحملة الساقطة إثارة الفتن في المجتمعات العربية والإسلامية وخصوصا في مصر بين المسلمين وغير المسلمين، ولذلك حرص مجرموها على وضع لافتة (أقباط المهجر) على عملهم الدنيء، والحمد لله أن إخواننا المسيحيين في مصر وفي غيرها في الداخل والخارج قد أعلنوا تبرؤهم من هذا الإسفاف وإدانتهم القوية لهذا السقوط، بل شارك بعضهم في الوقفات الاحتجاجية عليه، ولهذا أدعو إلى استمرار اليقظة والوعي وتفويت أي فرصة على مثيري الفتن للوقيعة بين أبناء الوطن.


10 – أن يدرك العقلاء في هذا العالم أن من أهم أهداف مدبري هذه الإساءات الوقيعة بين الشعوب والدول، من خلال استفزاز مشاعر المسلمين ودفعهم للتعبير الغاضب الذي قد يصاحبه شيء من العنف والاعتداء على السفارات أو القنصليات أو الأشخاص الأمريكيين، ثم إثارة أحقاد الشعب الأمريكي والشعوب الغربية ضد هذه الاعتداءات، ومن ثم تبدأ دورة من الصراع الإسلامي الغربي غير المبرر.

ولهذا فإنني أدعو إخواني المسلمين إلى التعبير عن غضبهم الشديد واحتجاجهم القوي دون التعرض لأية منشآت أو أشخاص بالأذى، وقد ساءني كثيرا أن ينجح هؤلاء المجرمون في تحويل الغضبة المحمودة لأبناء الأمة إلى تراشقات بين أبناء الأمة أنفسهم من المتظاهرين وقوات الأمن التي تحمي المنشآت، فهل نعطي بأنفسنا لأعدائنا ما يريدونه وما يتمنونه، وهل نحقق أغراضهم الدنيئة بغير وعي، وهل تنسينا الحماسة الصادقة مبادئنا النبيلة وأخلاقنا القويمة؟
رد مع اقتباس
قديم 11-11-2012, 06:23 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
admin
Administrator
إحصائية العضو






  التقييم admin تم تعطيل التقييم

admin غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : admin المنتدى : اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى
افتراضي رد: موضوع تعبير عن نصرة الرسول كامل بالعناصر


إن الحملات الشرسة التي يتعرض لها أفضل الخلق و أكرمهم محمد صلى الله عليه و سلم قد تعدت كل الحدود فلم تعد تكفي إدعاءاتهم الكاذبة ضد المسلمين بل تعدوا الخط الأحمر تحت غطاء حرية التعبير المزعوم . ليس من الغرابة أن نرى هذه الهجمات قادمة من المستشرقين والمبشرين الغربيين كما فعلوا على مر التاريخ ولكن الغريب أن هذه الأمة قد أصبحت عاجزة عن الدفاع عن نبيها الكريم .

يملك العرب إستثمارات بملايير الدولارات في الأسواق الغربية و يمكن إستثمار هذه الأموال في الضغط على حكوماتهم لإستصدار قوانين خاصة تردع من تسول له نفسه التطاول على أعظم الخلق و يمكن أيضا استخدامها للحصول على خدمات مكاتب المحاماة في جميع أنحاء العالم، فضلا عن استخدام وسائل الإعلام، وخاصة القنوات الفضائية. فإذا لم تستخدم هذه الأموال للدفاع عن أحب الناس إلى قلوب المسلمين فمتى و أين يمكن إستعمالها ؟ إن إتخاذ هذه الإجراءات المسبقة ضد المعتدين على الإسلام من شأنه أن يجعل أي شحص يريد يعض الشهرة لنفسه أن يفكر مرتين قبل أن يقدم على هكذا أفعال . فالإستعمال الحسن لهذه الأموال الطائلة قد يساعد على إظهار الأسلام كدين حق للأخرين و خاصة الغربيين منهم .

إنه لمن المحزن حقا أن ترى و تسمع الإتهامات التي تطال النبي محمد صلى الله عليه وسلم من كل صوب بينما تقف الأمم الإسلامية التي يزيد تعداد سكانها عن 1.5 مليار نسمة عاجزة عن الحركة . فالأموال التي لا يمكن أن تحقق نصرا، وتصد هجوما أو تدافع عن ديننا وهويتنا هي نقود مزيفة لا قيمة لها و سوف تتحول إلى لعنه تطارد الحائزين عليها في الدنيا و الأخرة .

إن الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم أضحى فرض عين على كل مسلم و خاصة زعماء الدول الإسلامية و الأغنياء فهو أحب إلى قلوبنا من عائلاتنا و أطفالنا فلماذا كل هذه الخيانة ؟

عندما يهين أحد ما اليهود يهبون هبة رجل واحد لنصرة دينهم المحرف بأموالهم و مناصبهم و سيسمع المهاجم شتى أنواع الإدانات من العالم أجمع و عن طريق هذه الأموال سيجلب و سيحاكم أمام القضاء و قد يرسل إلى السجن أيضا . إنها و الله لمفارقة عجيبة بينما لا يتردد اليهود في استخدام كل الوسائل المتاحة لهم للدفاع عن كل ما هو يهودي نجد أصحاب الرسالة السمحاء الذين إختارهم الله تعالى ليبلغوا هذا الدين ينفقون الأموال على فرق كرة القدم الغربية و في إفتتاح قنوات الغناء و عندما يهان نبيهم تجدهم يختفون وراء الجدران مخافة أن يوصفوا بالإرهابيين و المتخلفين .

و كما أسلفنا فإن الدفاع عن هذا الدين أصبح مسؤولية كل فرد مسلم فلم تعد هناك حدود بينة بين العالم الغربي و العربي أو الإسلامي فأينما حللت أو أرتحلت فأنت تمثل المسلمين و عقيدتهم ، و إنا و الله لنعترف أننا في هذا الزمان وبهذا الإنحطاط لسنا بالقدوة الحسنة التي يقتدي بها الناس في أنحاء العالم و ليست هذه هي الصورة التي يجب علينا أن نقدمها للغرب كدين سمح يصلح كل زمان و مكان و يرجع ذلك في الأصل إلى تخاذلنا و إبتعادنا عن شرع الله فأينما تذهب و في أي مجال تراجع تجد العرب والمسلمين في أخر الركب و في أسفل سافلين .

لذلك يجب علينا أن نعاهد أنفسنا فردا فردا على تغيير الواقع المرير و إصلاح النفس قبل الغير لنجعل من هذه المأساة طريقا إلى النصر و ليكن ذلك على أيدينا و من نعمة الله تعالى أنه أعطانا القران الكريم كمعجزة الإسلام الخالدة البينة لنحاجج به و ندعو به و كم من الغربيين العلماء و البسطاء دخلوا في هذا الدين عندما تمعنوا و درسوا القران الكريم و واجبنا اليوم أن نبلغه إلى الناس كافة ليظهر الله به الحق .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
©§¤°©¤©§¤°^ تزيين الجدار °¤§©¤ موضوع للنقاش ياسمين قسم الديكور والاثاث المنزلى 0 06-21-2012 05:08 PM

Rss  Rss 2.0  Html  Xml  Sitemap 


Loading...

أقسام المنتدى

الاقسام العامة @ منتدى الترحيب والتهانى @ المنتدى العام @ تغريدات جودى @ ملتقى المغتربات والمبتعثات @ السياحة والسفر @ المنتدى الاسلامى @ اقسام الاناقه والجمال @ الأزياء والموضة @ ميك اب وعطور وتسريحات جديده @ قسم العنايه بالشعر @ قسم العنايه بالبشره @ قسم مستلزمات العروسه @ مطبخ جودى @ أحدث المأكولات الغربية والشرقية @ قسم الحلويات @ الاقسام الاسريه ( كل ما يخص الأسرة والطفل ) @ قسم الحياة الزوجيه @ قسم الحمل والولاده @ طفوله وامومه @ الاقسام المنزليه @ قسم الديكور والاثاث المنزلى @ الاقسام التجاريه @ مول جودى التجارى @ قسم اسعار السلع والادوات المنزليه @ القسم الترفيهى @ استراحة جودى @ مسابقات جودى @ الاقسام الاداريه @ قسم الاقتراحات والشكاوى @ قسم المواضيع المكرره والمخالفه والارشيف @ العاب بنات 2014 @ قسم عروض شركات التجميل @ استراحه الطفل -العاب اطفال-اناشيد اطفال @ مواضيع حصريه 2014-مواضيع مميزه 2014 @ قسم خدمات عضوات جودى @ قسم الاستشارات النفسيه @ قسم الاستشارات الطبيه @ فضفضة بنات @ القسم الرياضى @ اخبار التعليم والمدراس فى الوطن العربى @ القسم الطبى وطب الاعشاب @ يوتيوب Youtube 2014 @ واحة رمضان 2014 @ تنسيق 2013 @ اخبار مصر - اخبار العالم @ قسم عروض الاسعار @ قسم الكمبيوتر والانترنت @ قسم الكمبيوتر @ قسم الانترنت والشبكات @ قسم الاقتصاد والتجارة الالكترونية @ وصفات الدكتور سعيد حساسين @ صور 2014 @ رجيم @ قسم الجوال جولات 2014 @ اخبار الرياضه @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO TranZ By